منتديات بغداد دار السلام الاجمل والاحلى
اهلا وسهلا بك عزيزي الزائر الكريم انت الان داخل منتديات بغداد دار السلام ندعوك للانظمام الينا والتسجيل معنا كي تستطيع التصفح بحرية وتتمتع بكافة الصلاحيات مع تحيــــــــــــــات ادارة المنتدى

منتديات بغداد دار السلام الاجمل والاحلى



 
الرئيسيةالبوابةمكتبة الصورس .و .جالتسجيلدخول


شاطر | 
 

 العصبية ؟ وما هو علاجها ؟

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
namra_albasra
معاون المدير العام
معاون المدير العام
avatar

عدد الرسائل : 143
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: العصبية ؟ وما هو علاجها ؟   الخميس نوفمبر 06, 2008 4:36 am


العصبية أو التوتر ترتبط بانفعالات كثيرة، كالخوف والغضب وغيرها، كما أنها ترتبط بضغوط الحياة المختلفة، ولكن كثيراً ما يستخدم هذا المصطلح " أنا عصبي" للتعبير عن سرعة الغضب، وهذا هو ما يظهر لي من سؤالك
.

لقد زود الخالق - سبحانه وتعالى - الإنسان بمجموعة من الانفعالات التي تساعده في حياته، وتؤدي له وظائف مختلفة، والغضب من الانفعالات الرئيسية التي تساعد الإنسان على الحفاظ على كيانه النفسي، ولكن إذا خرج هذا الانفعال عن سياسة العقل وسيطرته، وأصبح نمطاً يتكرر، وميلاً إلى الصراخ في الناس واستخدام كلمات العنف، وعدم القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة بدون غضب، أدى إلى نتائج سلبية ومؤثرة على حياة الإنسان وعلاقاته الاجتماعية والمهنية والأسرية، وعلى صحته النفسية والجسمية.

وقد أوضحت بعض الدراسات ارتباط الغضب بالحالة الصحية للفرد، وما يعانيه من أمراض، وبخاصة أمراض القلب والجهاز الدوري، فالغضب إما أن يساعدنا أو يؤذينا ويؤذي الآخرين.
زيت السمك علاج فعال للأمراض العصبية

إضافة إلى الفوائد الكثيرة التي يستفاد منها جسم الإنسان من السمك فإن لزيت السمك أيضاً العديد من الفوائد ولعل من أهمها ما أفادت به أحدث دراسة طبية أمريكية حيث أوضحت أن مكملات زيت السمك الغذائية قد تكون أفضل أنواع العلاجات البسيطة والآمنة لأكثر الأمراض العصبية صعوبة وتعقيداً والتي تعرف باضطرابات الشخصية.

وأوضح الأطباء أن الأدوية المضادة للكآبة والمحسنة للمزاج ليست فعالة كعلاج إلا عند القليل من المرضى فقط، أما مكملات زيت السمك اليومية فتخفف الأعراض المرضية بشكل ملحوظ دون التسبب في حدوث الآثار الجانبية المصاحبة للعلاجات الأخرى.

وأشار اختصاصيو الطب النفسي في جامعة هارفارد الأميريكية - كما ورد بجريدة البيان الإماراتية - إلى أن معدلات الإصابة بالاضطرابات العقلية المرتبطة باضطرابات الشخصية، مثل الاكتئاب الرئيس والاضطراب ثنائي القطبية، تكون أقل بكثير عند الشعوب التي تأكل كميات كبيرة من الأسماك والأطعمة البحرية، وهو ما دفع الباحثين إلى دراسة تأثير الأحماض الدهنية المفيدة من نوع أوميجا ـ 3 الموجودة في السمك، على الأمراض النفسية.

وذكر العلماء في دراستهم التي نشرتها المجلة الأميريكية للطب النفسي، بمقارنة الأوضاع الصحية لعشرين امرأة من المصابات باضطراب شخصية متوسط، تعاطين مكملات زيت السمك يومياً، مع عشر نساء أخريات مصابات تعاطين دواء عادياً.

وتوصل العلماء إلى أن أقراص زيت السمك تعتبر إضافة جيدة وفعالة للعلاجات التقليدية المخصصة لاضطرابات الشخصية والكآبة، مشيرين إلى ضرورة إجراء المزيد من الدراسات للتأكد من صحة هذه النتائج على الرجال والمرضى المصابين بحالات نفسية متقدمة.cyclops Mad



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
BLACKEYES



عدد الرسائل : 13
تاريخ التسجيل : 04/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: العصبية ؟ وما هو علاجها ؟   الخميس نوفمبر 06, 2008 9:58 pm


ليش هو اكو عراقي مو عصبي دخيل الله رشاوي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العصبية ؟ وما هو علاجها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بغداد دار السلام الاجمل والاحلى :: •·.·´¯`·.·•عالم الطب•·.·´¯`·.·• :: اخر الاخبار الطبية-
انتقل الى: